• الرئيسية
  • جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم (كيف يتم الكشف عن تسربات المياه؟)

جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم (كيف يتم الكشف عن تسربات المياه؟)

  • الرئيسية
  • جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم (كيف يتم الكشف عن تسربات المياه؟)
جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم

جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم متوفر بأنواع عديدة لكل منها مميزات وخصائص وطبيعة استخدام مختلفة، وتحرص شركة فيكس الألمانية على تقديم خدمة الكشف السريعة عن مشكلات ترشيح ماء في الجدران التي تؤثر على قوة البنية التحتية للمبنى والتي قد يترتب عليها تصدع أحد الجدران، وتتبع الشركة خطوات واضحة من أجل علاج الخلل في منظومة المياه بالمسكن نهائيا.

ماهي أهمية جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم

تعد خطوة الكشف عن مكان التسريب في الجدار أو السطح بشكل عام من الخطوات الضرورية من أجل الحفاظ على صلابة السطح والمبنى بشكل عام.

ويستطيع كل من يواجه مشكلة تراكم المياه في أركان المنزل أو ظهور آثار لرشح المياه على الجدار استخدام أنواع عديدة من أجهزة كشف التسريبات.

ويفضل دائما الاستعانة بشركة متخصصة في المجال من أجل إجراء خطوات فحص السطح بشكل صحيح دون ارتكاب أخطاء قد تؤدي إلى كارثة فيما بعد.

فإذا اتخذت قرار بترميم أو صيانة الجدار لا بد من اتباع الخطوة الأولى للكشف وهي استعمال جهاز متخصص في أعمال الكشف الدوري عن المياه.

وتعود أهمية الجهاز إلى كونه من الضروريات التي تحمي المبنى من الانهيار بسبب استمرار دفع المياه داخل الجدار دون توقف، مما يعرض حياة سكان المنزل أو العقار إلى الخطر.

جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم
جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم

إجراءات ضرورية للكشف عن وجود تسريب مياه بالجدار

يستخدم العمال في شركة فيكس الالمانية أجهزة عديدة من أجل فحص الأرضيات والأسطح، ويعد جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم من الأجهزة الفعالة التي تكشف عن الماء المتسرب، وبإمكان العملاء القيام ببعض الإجراءات للتأكد من وجود تسريب مياه داخل الجدار أم لا، وتتمثل في الآتي:

  • مراقبة عداد المياه

عليك قراءة رقم الاستهلاك الموضح على لوحة العداد ثم إغلاق صنابير المياه التي توجد في الحمام أو المطبخ، والانتظار لبضعة ساعات ثم معاودة قراءة العداد مرة أخرى، وفي حال ملاحظة زيادة الأرقام في المرة الثانية دل الأمر على وجود مشكلة في إمدادات الماء.

  • متابعة فواتير المياه الشهرية:

قارن فاتورة المياه في الشهر الحالي بالفواتير القديمة، وإذا وجدت ارتفاعا في الاستهلاك الشهري فعلى الأرجع يعود السبب إلى وجود ثقب أو كسر في أحد إمدادات المياه.

  • فحص نظام الصرف الصحي

يعتبر انسداد نظام تصريف المياه من أسباب زيادة الاستهلاك الشهري للماء، فإن تجمع الأتربة والأوبار الناتجة عن غسل الملابس يؤدي إلى انسداد الصرف، بالإضافة إلى إلقاء بقايا الطعام أو النفايات في حوض المطبخ أو الحمام يؤدي إلى انسداد الصرف.

ماهي النصائح التي تقدمها شركات الكشف عن تسريب المياه

توضح الشركة كيفية الاعتناء بنظافة مواسير صرف المياه من خلال اتباع النصائح التالية:

  • الاستعانة بخبرة سباك متخصص من أجل تركيب أنابيب المياه بشكل صحيح.
  • تسليك المجاري فور انسداد بالوعة الحوض والاستعانة بشركة متخصصة في مجالها.
  • عدم إلقاء بقايا الطعام في فوهة الحوض.
  • متابعة عداد المياه للتأكد من وجود تسريب من عدمه.
  • مقارنة فاتورة المياه الجديدة بالفواتير القديمة من أجل فحص قيمة الاستهلاك الشهرية.
  • ملاحظة وجود برك مياه في الأماكن التي يوجد بها إمدادات المياه.
  • فحص المناطق المحيطة بالأحواض في المنزل بحثا عن آثار للتعفن أو نمو البكتيريا وهي من المؤشرات الدالة على وجود خلل.
جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم
جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم

ماهي أنواع جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم

تتنوع الأجهزة التي تستعمل في كشف التسريب، أهمها ما يلي:

  • أجهزة تتبع غاز أنابيب المياه:

وهي أجهزة متخصصة في فحص الأنابيب العميقة التي توجد في الأماكن الصاخبة التي يصعب استخدام الأجهزة الصوتية أو التقليدية بها للكشف.

ويحتاج هذا النوع من الأجهزة إلى خبرة للاستخدام الصحيح، بالتالي يفضل الاستعانة بخبرة شركة متخصصة، ويعد جهاز Variotec 460 أحد أفضل الأجهزة الذي يستخدم في المناطق التي يكثر بها استخدام الماكينات أو الآلات مثل مواقع البناء.

حيث يضخ الجهاز غاز عبرة عن خليط من النيتروجين والهيدروجين من أجل الكشف عن التسريب في الأرض، وهو مزود بجهاز استشعار حساسيته عالية

  • أجهزة التسريب الصوتي:

يعتمد الجهاز على الترددات الصوتية في الكشف، حيث يقيس التردد الصوتي للأنابيب وكثافة التردد بين الشرخ أو الكسر وبين أنابيب المياه السليمة، ويعتبر هذا النوع من الأنواع التي تستخدم بكثرة في السعودية.

ويعد جهاز Aqua test t10 من أجهزة الكشف الصوتية اللاسلكية المزودة بمقبض مريح وسماعة تعمل بتقنية SDR، وتظهر النتيجة على هيئة رسم بياني شريطي.

جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم
جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم

ماهي خدمات التي تقدمها شركات تسريب المياه

توفر شركة فيكس الالمانية العديد من الخدمات التي يحرص العملاء على الاستعلام عنها من خلال الاتصال بأرقام الشركة.

وبإمكان الجميع شراء جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم على مواسير المياه واستخدامه بشكل شخصي، وتعتبر هذه الفكرة من الأفكار الاقتصادية الموفرة إذا كان العميل يسكن في منزل متكون من عدة غرف أو شقق.

أما إذا كان يعيش في شقة سكنية فإن تكلفة شراء الجهاز ستكون عالية جدا، بالتالي يفضل حينها طلب الخدمة من شركة للتأكد من نجاح عملية الكشف وضمان الحصول على تقرير مفصل يوضح حجم الأضرار التي لحقت بالجدار أو الأرضيات.

وتقدم الشركة حلولا نهائية لأضرار التسريب الذي قد يؤدي إلى هدم جدار أو سقف بالكامل من خلال توفير خدمة العزل المائي.

بالإضافة إلى خاصية الكشف المجانية التي تقدم لكل من يحرص على الحصول على خدمة الكشف المنزلية عن مشكلات إمدادات المياه.

يمكنك قراءة:

سعر جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم

إن لكل جهاز من أجهزة الكشف عن رطوبة الجدار وتسريب الماء سعر خاص، وتختلف أسعار الخدمة تبعا للعديد من العوامل أهمها مساحة المنزل وعدد طوابقه، فإن سعر الخدمة يزداد بزيادة عدد مرافق الحمامات والمطابخ والجراج.

ولأن مهمة الكشف عن مواسير المياه والتأكد من أنها سليمة بالكامل وخالية من الثقوب أو الشروخ هي مهمة صعبة لا بد من طلب خدمة الكشف والفحص الدوري للمنزل من خلال شركة متخصصة مثل شركة فيكس الالمانية .

ويستطيع العملاء في مدينة القصيم وغيرها من المدن الأخرى طلب خدمات الشركة عن طريق الموقع الإلكتروني، أو التواصل من خلال أرقام واتساب الشركة والاستفسار عن العروض الجديدة.

كيف يتم الكشف عن تسربات المياه؟

الأسئلة الشائعة

هل يفيد استعمال جهاز قياس الرطوبة في الكشف عن أماكن تسريب المياه؟

بالإمكان استخدام جهاز قياس الرطوبة الذي يساعد على فحص إمدادات الماء والتأكد من وجود تسريب من عدمه.

هل يعتبر جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم الذي يقيس نسبة الرطوبة بالجدار كافيا في عملية فحص الأنابيب؟

نعم، فإن وجود آثار رطوبة على الجدار في مكان دون غيره دليل على وجود مشكلة بإمدادات المياه.

 هل تقدم الشركة تقريرا معتمدا يؤكد القيام بعملية فحص أنابيب المياه؟

نعم، وإذا قمت بطلب الخدمة من خلال الشركة فإنك تتسلم تقريرا معتمدا.

إن مهمة فحص أنابيب المياه والتأكد من عدم وجود تسريب للمياه وعلاج المشكلة في حال وجودها من المهام الصعبة التي تحتاج إلى خبرة شركة متخصصة عملت على مدار سنوات في خدمة المواطنين بالقصيم في كل المجالات المرتبطة بأعمال اللياسة والعزل والفحص الدوري لإمدادات المياه، وتعد جهاز كشف تسربات المياه بالقصيم  من أهم وأحدث الأدوات المستخدمة في علاج مشكلات التسريب.

رد على التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع ذات صلة
التصنيفات
اتصل بنا